Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الرياضى والجدوى الاجتماعية والاقتصادية للمدن الشبابية بوزاره الشباب والرياضة :
المؤلف
عامر، أبو عوف كامل على إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أبو عوف كامل على إبراهيم عامر
مشرف / محمد عباس إبراهيم
مشرف / مصطفى عمر حماده
مناقش / أشرف صبحي محمد حسنين
مناقش / طارق لبيب محمد عمارة
الموضوع
مراكز الشباب. التسويق الرياضي. لشباب -ا نوادي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
224 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
14/3/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

ولقد شملت هذه الدراسة خمس فصول على النحو التالى :
الفصل الأول : مدخل للموضوع والموجهات النظرية والمنهجية:
ولقد خصص هذا الفصل لعرض ومناقشة وتحليل :
مشكلة الدراسة ،وأهميتها، وأهدافها ، وتساؤلاتها،والمفاهيم التى إستعانت بها ، والدراسات السابقة للإستفادة منها ، والموجهات النظرية التى إستندت إليها الدراسة فى تحقيق أهدافها ، وأخيرا” الإجراءات المنهجية للدراسة من حيث نوعها ، والمنهج الذى إستعانت به ، والأدوات التى تم جمع المادة الميدانية بها ، ومجالات الدراسة (المكاني ،والبشرى، والزمني).
الفصل الثانى : ”التسويق الرياضي وخدمة المجتمع :
ولقد خصص هذا الفصل لعرض ومناقشة وتحليل :
التسويق وسمات التسويق و مراحل تطور مفهوم التسويق ومبادئ التسويق ، والتسويق الرياضي والتطور التاريخي للتسويق الرياضي وأنشطة التسويق الرياضي ومجالات التسويق الرياضي، وظيفة الترويج في المجال الرياضي وأهمية التسويق الرياضي بالمؤسسات الرياضية ، والمدخل الإجتماعي لدراسة الرياضة بالمؤسسات الرياضية ودور الإعلام في التسويق الرياضي بالمؤسسات الرياضية و التسويق الرياضي والعوامل المؤثرة بالمؤسسات الرياضية وإستراتجية التسويق الرياضي في المؤسسات الرياضية.
الفصل الثالث :المؤسسات الرياضية:
ولقد خصص هذا الفصل لعرض ومناقشة وتحليل :
المؤسسة الرياضية ، والمبادئ الأساسية والأهداف وإستراتجية المؤسسة الرياضية ، أنواع المؤسسات الرياضية والمعسكرات والمدن الشبابية والعوامل التي ساعدت في ظهور الحاجة إلى المعسكرات وتطور المعسكرات لمدن شبابية والمبادئ العامة لتخطيط المؤسسات الرياضية والعوامل المؤثرة في إدارة المؤسسات الرياضية .
الفصل الرابع : الإقتصاد المؤسسي الحديث:
ولقد خصص هذا الفصل لعرض ومناقشة وتحليل :
تطور الفكر الإقتصادي المؤسسي ، وتيارات الإقتصاد المؤسسي ، والإقتصاد المؤسسي الحديث ..الابعاد والأهمية ، والعلاقة بين التقدم والنمو الإقتصادي بالمؤسسات ،أهمية الإقتصاد المؤسسي الحديث ، والإقتصاد المؤسسي ودوره في تحقيق التنمية الإقتصادية
الفصل الخامس : تحليل بيانات الدراسة الميدانية ونتائجها:
(الدراسة الميدانية)
ولقد خصص هذا الفصل لعرض ومناقشة وتحليل : بيانات الدراسة لعينة العاملين بالمدن الشبابية ، والنتائج العامة للدراسة ، والإستنتاجات ، وأخيرا توصيات الدراسة .
ولقد إستعانت الدراسة بمجموعه من المراجع العربية والاجنبية ومواقع الانترنت بلغت مائة وسبعة وثمانون مرجعا”، منها مائة واحد وستون من المراجع العربية ، وثماني عشر من المراجع الاجنبية ، وثماني من مواقع الانترنت.
ثم يتبع ذلك الملاحق المكونة من
- ملحق رقم (1) مقياس الإستبيان.
- ملجق رقم (2) لأئحة تشغيل المدن الشبابية.
- ملحق رقم (3) توصيف بعض المدن الشبابية.
وأخيرا ملخص للدراسة باللغة العربية وأخر باللغة الإنجليزىة.