الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف على طبيعة العلاقة بين الصورة الذهنية لعملاء الشركة المصرية للاتصالات والثقة في العلامة التجارية للشركة وا لكشف عن أثر الصورة الذهنية على الثقة في العلامة التجارية التعرف على مدى وجود اختلافات بين عملاء المصرية للاتصالات نحو الثقة في العلامة التجارية باختلاف السن والنوع بالتطبيق علي عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، وبالتالي فمجتمع الدراسة يشمل جميع فئات وأعمار مستخدمي شركة الاتصالات المصرية , ونظرا للعدد الكبير لمفردات المجتمع تم الاعتماد على اسلوب العينات، وتم تحديد عينة الدراسة ب 384 مفردة على اعتبار ان المجتمع كبير الحجم جدا وذلك اعتمادا على معادلة بازرعه وأعتمد البحث على الاستبيان الاليكتروني من خلال العينة العنقودية عبر حساب الفيس بوك لعملاء شركة المصرية للاتصالات بكفرالشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي , وتم الحصول على 351استمارة مستوفاة بنسبة 91%. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة ، والتي تتمثل في الصورة الذهنية (كمتغير مستقل) والثقة في العلامة التجارية (كمتغير تابع) واستخدم الباحث معامل ارتباط الفا(Alpha)كرونباخ لحساب معاملي الثبات والثقة. واسلوب تحليل الارتباط المتعدد للتحقق من وجود علاقة بين المتغير التابع والمستقل. وتوصل الباحث الي عدة نتائج منها وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين الصورة الذهنية والثقة في العلامة التجارية بمعامل ارتباط ( 814.) وهذا يعني ان زيادة الصورة الذهنية فى المنظمة يزيد بشكل ملحوظ من الثقة في العلامة التجارية كما اظهرت نتائج التحليل الوصفي ان الشركة تتمتع بصورة ذهنية بدرجة مرتفعة ، فضلا عن تواجد الثقة في العلامة التجارية لدى العملاء بدرجة ايضا مرتفعة. |