Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادى سلوكي لتحسين المرونة النفسية في تخفيف الشعور بالغضب لدى أطفال المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
شريف, فاطمة إبراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة إبراهيم محمد شريف
مشرف / قطب عبده خليل حنور
مشرف / فاطمة الزهراء الدمرداش
مناقش / أبو زيد سعيد الشويقي
مناقش / علاء الدين السعيد النجار
مناقش / سعدة أحمد أبوشقة
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
29/11/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحسين المرونة النفسية فى تخفيف الغضب لدى أطفال المرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة الإجرائية من (14) طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الإبتدائية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (7) أطفال، وتراوحت أعمارهم مابين(11-13) سنة، بمتوسط عمرى (68,11 ) سنة، وإنحراف معيارى (39,0)، وأخرى ضابطة مكونة من(7) أطفال، وتراوحت أعمارهم مابين (11-13) سنة ، بمتوسط عمرى)7,11) سنة، وإنحراف معيارى (42 ,0).بإدارة الحامول التعليمية واستخدمت الباحثة مقياس المرونة النفسية إعداد/ كونر ودافيدسون(2003،Conner&Davidson ترجمة / سيد أحمد البهاص (2012)، ومقياس الشعور بالغضب إعداد/الباحثة، البرنامج الإرشادى السلوكى إعداد/الباحثة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج الإرشادى السلوكى فى تحسين المرونة النفسية، كما أن تحسين المرونة أدى إلى تخفيف الغضب لدى أطفال المرحلة الإبتدائية، واستمرار تأثير المرونة النفسية فى تخفيف الغضب بعد فترة المتابعة التى تصل إلى شهرين.