Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة تعليمية باستخدام استراتيجية التعيينات في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الحركيه بدرس التربيه الرياضيه /
المؤلف
محمد، بسمه محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / بسمه محمد حسن محمد
مشرف / فاطمه عوض صابر
مشرف / هبه عبدالعظيم امبابي
باحث / بسمه محمد حسن
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يهدف البحت الي التعرف علي فاعلية وحدة تعليمية باستخدام استراتيجية التعيينات في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، وقد تم اختيار عينه البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث الاصلي والبالغ عددهم (50) تلميذة ، واشتملت علي مجموعتين (أ،ب) للطف الاول الاعدادي ، واسفر عن اختيار المجموعة (أ) وتمثل المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذة وتم التدريس لهم باستخدام استراتيجية التعيينات ، والمجموعة (ب) تمثل المجموعة الضابطة وعددهم (25) تلميذة وتم التدريس لهم باستخدام الاسلوب المتبع وهو(الشرح والعرض)، واستخدمت الباحثة الاختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي للتلميذات ، واستراتيجية التعيينات ( دالتون) بما تتضمنه من وسائل تعليمية وتكنولوجية ، ومن اهم النتائج التي توصلت اليها الباحثه فاعلية استخدام استراتيجية التعيينات في الحصيل المعرفي علي بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، وتاكيدا علي ذلك وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين البعديين لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الحركية لنشاط كرة اليد (قيد البحث ) لصالح القياس البعدي لتلاميذ المرحلة الاعدادية، مما يشير الي فعالية استخدام استراتيجية التعيينات علي تطوير يعض مهارات كرة اليد (قيد البحث).
واوصت الباحثة الي استخدام استراتيجية التعيينات (دالتون) عند تعلم المهارات الحركية في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية.