Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
البروفيل السيكولوجى للأطفال زارعى القوقعة :
الناشر
أميرة محمدى إبراهيم :
المؤلف
أميرة محمدى إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمدى إبراهيم
مشرف / سهير كامل احمد
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
190 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث الحالى فى دراسة البروفيل السيكولوجى للأطفال زارعى القوقعة بشكل تتابعى: و ذلك بعد مرور فترات من التأهيل و التطبيق (6 أشهر {u٢٠١٣} سنة {u٢٠١٣} سنة و نصف) من اجراء عملية زرعة القوقعة: و قد استخدم المنهج الوصفى المقارن التتبعى. تكونت عينة الدراسة من (21) طفلاً زارعى القوقعة: تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات بمتوسط 4.5 و انحراف معيارى ±5.. و قد تم تطبيق المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: اختبار السلوك المشكل لطفل الروضة: اختبار المهارات اللغوية لطفل الروضة: اختبار المهارات الاجتماعية: المهارات الاجتماعية اعداد كل من (سهير كامل و بطرس حافظ): و أشارت نتائج البحث الى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6 أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس المهارات اللغوية لصالح الفترات المتقدمة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6 أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس المهارات اللغوية لصالح الفترات المتقدمة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس السلوك المشكل لصالح الفترات المتقدمة. تختلف شكل الصفحة النفسية للأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق على مقياس السلوك المشكل: و مقياس المهارات الاجتماعية: و مقياس المهارات اللغوية