Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كوسيط إلكترونى لتدريس الصولفيج فى ضوء التعلم التعاونى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت score creator فاعلية استخدام برنامج :
الناشر
موضى ناصر سالم شلاش :
المؤلف
موضى ناصر سالم شلاش
هيئة الاعداد
باحث / موضى ناصر سالم شلاش
مشرف / انتصار دسوقى حسن
مشرف / منال عزت حسن
مشرف / منال عزت حسن
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
240 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - تربية موسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

يهدف البحث إلى: الكشف عن الإمكانات المتاحة لبرنامج سكور كارييتر فى تدريس مادة الصولفيج و كيفية توظيف الجديد من خلاله لتلاميذ الصف الرابع بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت. تحسين مستوى أداء تلاميذ الصف الرابع في دولة الكويت باستخدام برنامج سكور كارييتر كوسيط إلكترونn من خلال التدريس باستخدام برنامج سكور كارييتر مما يساعد على رفع مستواهم فn بنود مادة الصولفيج. تصميم برامج موسيقى تدريسى لتدريس مادة الصولفيج (الايقاع: اللحن: القراءة الصولفائية: الهارموني) باستخدام برنامج سكور كارييتر كوسيط الكترونى فى ضوء التعلم التعاونى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت. ترجع أهمية البحث إلى: الاستفادة من استخدام طريقة التعلم التعاونى فى تسيير التعليم الموسيقى بصفة عامة و مادة الصولفيج بصفة خاصة فى مرحلة التعليم الابتدائى. الاستفادة من استخدام البرامج التكنولوجية المتطورة فى تدريس مادة التربية الموسيقية فى المدارس. الاستفادة من برنامج سكور كارييتر فى تحسين أداء طلاب المرحلة الابتدائية فى بنود مادة الصولفيج فى دولة الكويت. السعى لتقديم و استخدام نماذج معاصرة يمكن أن تستخدم فى تحسين أداء تلاميذ المرحلة الابتدائية فى مادة الصولفيج. إيجاد مداخل جديدة لتدريس مادة الصولفيج فى ضوء برنامج سكور كارييتر لتحسين أداء التلاميذ فى المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت