Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى :
الناشر
سارة طارق جابر الجوهرى :
المؤلف
سارة طارق جابر الجوهرى
هيئة الاعداد
باحث / سارة طارق جابر الجوهرى
مشرف / سـامـــي طـــايــــع
مشرف / نرميـــــن خضـــر
مناقش / محمد محفوظ
مناقش / دينا عرابى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
182 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
25/10/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى: و قد استخدمت الباحثة نظرية التسويق السياسي؛ لأنها شرط ضروري لوصف الظواهر: و على نموذج استراتيجيات الاتصال الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرًا للتفاعل مع الناخبين. تنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية؛ حيث تعتمد على منهج تحليل المضمون الكيفى للموقع الخاصة بحملة أوباما الانتخابية (2012): و استخدام المقابلات المتعمقة بالتطبيق على عينة عمدية قوامها (19) مفردة من الخبراء و الأساتذة فى مجال الإعلام و السياسة. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: قدرة الوسائل الاتصالية الحديثة خاصةً الإنترنت و الهاتف المحمول فى تحقيق الاتصال الفعال بين المرشحين السياسيين و الناخبين. الدور الفعال لمضمون الرسائل الاتصالية فى الوسائل الاتصالية الحديثة كالهاتف المحمول و الإنترنت خاصةً المواقع الاجتماعية فى القدرة على جذب أكبر قدر من الناخبين المحتملين. أصبح التسويق السياسى سمة أساسية فى الحملات الانتخابية و فى صناعة صورة الرئيس. تعد وسائل الاتصال الحديثة من خلال استخدام نظرية التسويق السياسى من الأدوات المتاحة للمرشحين السياسيين: فباستخدامها استطاع المرشحون التأثير على سلوك الناخبين