Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم =
الناشر
وهدان أحمد محمد محمد :
المؤلف
وهدان أحمد محمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / هدان أحمد محمد محمد
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مناقش / محمد رفعت حسنين
مناقش / حازم راشد محمود
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
322 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
5/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالى و التعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية