Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفجوة الرقمية فى المدارس المصرية :
الناشر
أمانى عمر محمد سيد مصطفى :
المؤلف
أمانى عمر محمد سيد مصطفى
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عمر محمد سيد مصطفى
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / أمل محمد وجدى عبدالصمد
مناقش / فاتن محمد عدلى
مناقش / نسرين محمد عبدالغنى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
223 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
2/8/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى استكشاف و مقارنة أهم ملامح الفجوة الرقمية بين مدارس التعليم الثانوى العام و المدارس الدولية فى مصر: و أوجه الأختلاف و التوافق فى تطبيق التكنولوجيا الرقمية فى كل منهما: و يسعى البحث للإجابة على التساؤل الرئيسى: و هو ما أهم ملامح الفجوة الرقمية فى مدارس التعليم الثانوى العام و المدارس الدولية بمصر؟ و ذلك لإيجاد حل للإشكالية الرئيسية التى تحاول هذه الدراسة استكشاف و مقارنة ملامحها متمثلة فى أنه على الرغم من الجهود التى تبذلها الدولة فى مجال التطبيقات التكنولوجية فى كافة المجالات و منها مجال التعليم بكل مستوياته: إلا أن محدودية الموارد الحكومية من جهة: و ظهور المدارس الدولية بإمكانياتها العالية من جهة أخرى؛ أدى إلى ظهور هذه الفجوة بين المدارس العامة و المدارس الدولية: و أعتمدت الباحثة على المنهج الوصفى و المنهج المقارن: لتلائمهما مع أهداف البحث و طبيعته: وتم اختيار مدرسة العجوزة الثانوية: و مدرسة مصر للغات بأقسامها الدولية الثلاثة (الأمريكى - البريطانى - الفرنسى) بمحافظة الجيزة كنموذج لمدرسة عامة و مدرسة دولية: و تم أستخدم أداتين لإجراء البحث الميدانى: أستمارة المقابلة: و أستمارة الملاحظة: و تم إختيار 60 مفردة من كل مدرسة: بمعدل 20 مفردة من كل صف دراسى من صفوف المرحلة الثانوية: و بلغ عدد اجمالى مفردات عينة البحث 240 مفردة