Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مستودع رقمى لمصادر تعلم اللغة الانجليزية على نتائج الطلاب و رضا المعلمين بدولة الامارات العربية المتحدة /
الناشر
سمر محمود رمضان عثمان :
المؤلف
سمر محمود رمضان عثمان
هيئة الاعداد
باحث / سمر محمود رمضان عثمان
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / محمد فتحى الزيات
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / وليد يوسف محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
205 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
7/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - التعلم الإلكتروني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية نتائج الطلاب فى مادة اللغة الانجليزية وزيادة درجة الرضا لدى معلمى طلاب مدارس الحلقة الثانية التابعة لمجلس ابوظبى للتعليم ببناء مستودع رقمى للمصادر التعليمية المناسبة لتدريس اللغة الانجليزية فى دولة الامارات. تكونت عينة البحث من 479 طالبة تم تقسيمها لمجموعتين متكافئتين: المجموعة الاولى / الضابطة قوامها 234 طالبة (129 من الصف الثامن و105من الصف التاسع) و المجموعة الثانية / التجريبية قوامها 245 طالبة (136 من الصف الثامن و109 من الصف التاسع): كما تم قياس رضا المعلمين فى41 مدرسة: و تألف مجتمع البحث من 164 معلماً. و أشارت نتائج البحث إلى فاعلية المستودع الرقمى لمصادر تعلم اللغة الانجليزية فى زيادة تحصيل الطالبات مقارنة بنظائرهن الذين دارسوا بالطريقة المعتادة. و أيضاً ارتفاع مستوى رضا المعلمين عن المستودع الرقمى