Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الفلسفة فى ضوء أنماط التعلم و أثره في تنمية الاستشراف المستقبلى لبعض القضايا المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
عمرو جابر قرنى سيد :
المؤلف
عمرو جابر قرنى سيد
هيئة الاعداد
باحث / عمرو جابر قرنى سيد
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج
مشرف / شادية عبدالحليم تمام
مشرف / كمال نجيب كمال الجندى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
335 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
10/4/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 381

from 381

المستخلص

هدف البحث إلى تطوير منهج الفلسفة فى ضوء معايير نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: و تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لدى طلبة المرحلة الثانوية: و أسفرت النتائج عن؛ عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات طلبة المجموعة الضابطة فى التطبيقين القبلى و البعدى لمهارات الاستشراف المستقبلى: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية فى كلٍ من التطبيق القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى لمقياس الاستشراف المستقبلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية: و درجات طلبة المجموعة الضابطة: لصالح طلبة المجموعة التجريبية فى مهارات الاستشراف المستقبلى: حجم أثر استخدام منهج الفلسفة المطور فى ضوء نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: فى تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لطلبة المجموعة التجريبية كبير جداً لجميع المهارات الرئيسة: و أن حجم أثر منهج الفلسفة المطور فى ضوء نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: فى تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لطلبة المجموعة التجريبية و طلبة المجموعة الضابطة: لصالح طلبة المجموعة التجريبية بأثر كبير جدا ًلجميع المهارات الرئيسة