الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تطوير منهج الفلسفة فى ضوء معايير نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: و تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لدى طلبة المرحلة الثانوية: و أسفرت النتائج عن؛ عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات طلبة المجموعة الضابطة فى التطبيقين القبلى و البعدى لمهارات الاستشراف المستقبلى: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية فى كلٍ من التطبيق القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى لمقياس الاستشراف المستقبلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية: و درجات طلبة المجموعة الضابطة: لصالح طلبة المجموعة التجريبية فى مهارات الاستشراف المستقبلى: حجم أثر استخدام منهج الفلسفة المطور فى ضوء نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: فى تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لطلبة المجموعة التجريبية كبير جداً لجميع المهارات الرئيسة: و أن حجم أثر منهج الفلسفة المطور فى ضوء نموذج الفورمات (4 إم إيه تى) لأنماط التعلم: فى تنمية مهارات الاستشراف المستقبلى لطلبة المجموعة التجريبية و طلبة المجموعة الضابطة: لصالح طلبة المجموعة التجريبية بأثر كبير جدا ًلجميع المهارات الرئيسة |