الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث الى تقويم منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء قضايا المجتمع الراهنة لتنمية الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية. من خلال تحديد قائمة بأبعاد الهوية الوطنية الواجب تنميتها لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية و تكونت من (6) أبعاد رئيسة: و (40) بعد فرعى: و تحديد قائمة قضايا المجتمع الراهنة التى بدورها تنمى الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتائية: تكونت من (4) قضايا رئيسة: و (37) بند فرعى: و قد أظهرت النتائج توفر قضايا المجتمع الراهنة بنسبة (14.41%) فى منهج الدراسات الاجتماعية بالصف الخامس الابتدائى: و بناء على هذه النتيجة: قدمت الباحثة تصورا مقترحا لوحدة بمنهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء قضايا المجتمع الراهنة تنمية الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية |