Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات تلاوة القرآن الكريم لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى الأزهرى /
الناشر
مدكور عبدالحكم على :
المؤلف
مدكور عبدالحكم على
هيئة الاعداد
باحث / مدكور عبدالحكم على
مشرف / مصطفي رسلان رسلان شلبي
مشرف / محمد لطفي محمد جاد
مشرف / إيمان أحمد هريدي
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
175ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
20/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدف البحث تنمية مهارات التلاوة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى الأزهرى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و لتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء استبانة؛ لتحديد مهارات التلاوة: كما قام ببناء اختبار مهارات التلاوة و تطبيقه قبليًا و بعديًا على مجموعة البحث: و استلزم بناء بطاقة ملاحظة تلاوة تلاميذ الصف الثالث الابتدائى الأزهرى: و قام الباحث ببناء كتاب التلميذ و دليل المعلم؛ لتنمية مهارات تلاوة القرآن لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائى الأزهرى: و بعد تطبيق الإستراتيجية و الأدوات توصل الباحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التلاوة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى الأزهرى: و فى ضوء ذلك اقترح الباحث بتطبيق الإستراتيجية على الصفوف الدراسية الأخيرة