Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو االمادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين =
الناشر
نادية سعيد على مدن المدنى :
المؤلف
نادية سعيد على مدن المدني
هيئة الاعداد
باحث / نادية سعيد على مدن المدني
مشرف / منال عبدالعال مبارز
مشرف / أمانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / حسام الدين مازن
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
549ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
3/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى اقتراح برنامج قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم تحديد مدى فاعليته لتنمية كل من: التحصيل الدراسي: ومهارات حل المشكلات: والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين: استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما (التجريبية) درست وحدة البحث وفقاً للبرنامج المقترح القائم على النظرية البنائية وتوظيف كائنات التعلم الرقمية: والأخرى (ضابطة) درست نفس الوحدة بالطريقة التقليدية المعتادة: كما استخدمت التطبيقين (القبلي والبعدي) لأدوات البحث لكلٍ من المجموعتين: وتكونت مجموعة البحث من (114) تلميذة تم اختيارهن عشوائياً من مدرستين مختلفتين للبنات: وُزِعت عشوائياً إلى مجموعتين: (ضابطة وتجريبية) وكان عدد تلميذات كل مجموعة منهما (57) تلميذة.