الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى اقتراح برنامج قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم تحديد مدى فاعليته لتنمية كل من: التحصيل الدراسي: ومهارات حل المشكلات: والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين: استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما (التجريبية) درست وحدة البحث وفقاً للبرنامج المقترح القائم على النظرية البنائية وتوظيف كائنات التعلم الرقمية: والأخرى (ضابطة) درست نفس الوحدة بالطريقة التقليدية المعتادة: كما استخدمت التطبيقين (القبلي والبعدي) لأدوات البحث لكلٍ من المجموعتين: وتكونت مجموعة البحث من (114) تلميذة تم اختيارهن عشوائياً من مدرستين مختلفتين للبنات: وُزِعت عشوائياً إلى مجموعتين: (ضابطة وتجريبية) وكان عدد تلميذات كل مجموعة منهما (57) تلميذة. |