![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الترتيب التفضيلي للنسق القيمي (القيم الأخلاقية، القيم الاجتماعية، القيم الثقافية، القيم الدينية، القيم السياسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة السويس. بعد ثورة ٢٥ يناير ۲۰۱۱م. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتكونت عينة الدراسة الأساسية من عدد (٣٠٥) معلماً ومعلمة بمدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة السويس وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : ضرورة إعادة توجيه أسس منظومة التعليم بالتركيز والاهتمام في غرس وتعليم القيم، ولا سيما عند معلمي المرحلة الابتدائية، وأن القيم السياسية قد تصدرت نسق القيم لدى أفراد العينة من معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة السويس، تليها القيم الثقافية، فالاجتماعية، فالأخلاقية، فالدينية. وقدمت الدراسة جملة من التوصيات من حيث نوعيتها، وأسلوب تنفيذها؛ إيمانا بأهمية التطبيق الحقيقي الدعم وتنمية نسق القيم عند معلمي المرحلة الابتدائية. |