Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة التصحيحية، التفسرية فى بيئة تعلم الكترونية واسلوب التعلم مستقل، معتمد فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية وادارة المعرفة لدى تلاميذ الـمرحلة الاعدادية =
المؤلف
الزيات، بدور كمال على.
هيئة الاعداد
باحث / بدور كمال على الزيات
مشرف / سعاد احمد شاهين
مناقش / محمد عطية خميس
مناقش / حمدى عز العرب عميرة
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الاعدادي - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
513 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
17/1/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 546

from 546

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على اثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية / التفسيرية) في بيئة تعلم إلكترونية سحابية، وأسلوب التعلم (مستقل / معتمد)، بهدف تنمية الجانب المعرفى والآدائي لمهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية، وإدارة المعرفة الشخصية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. وتكونت عينة البحث من (40) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة بورت غالب للغات بمحافظة البحر الأحمر ؛ وتم تقسيم عينة البحث إلى أربع مجموعات تجريبية، وضمت كل مجموعة عدد (10) تلاميذ. وتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة الاختبار التحصيلي المعرفي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية، وبطاقة ملاحظة لتقييم الاداء المهاري للتلاميذ حول مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية المتمثلة في (Gmail \ Google Drive \ Google Docs)، إلى جانب مقياس إدارة المعرفة الشخصية (لبول دورسي، 2010)، وبطاقة تقييم منتج، وتم استخدام منهج البحث التطويري، والذي يتضمن تكامل ثلاثة مناهج (المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبى، ومنهج التطوير المنظومى).