Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم محتوى تكيفي قائم على الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الشناوي، آلاء أسعد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / لاء أسعد محمود الشناوي
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / أمين صلاح الدىن يونس
مناقش / عبدالعال عبدالله السيد احمد
الموضوع
المحتوى التكيفي. الذكاءات المتعددة. لمرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
240 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تصميم محتوى تكيفي قائم على الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية هدف البحث إلى تنمية مهارات اللغة الإنجليزية (مهارات التحدث والكتابة) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال تصميم محتوى تكيفي قائم على الذكاءات المتعددة, وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي, تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة مع القياس القبلي والبعدي, وهذا من خلال نموذج الجزار(2014) للتصميم التعليمي, وضمنت إجراءات البحث اختيار عينة مكونة من (50) تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة حسن طوبار الابتدائية, وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارة التحدث باللغة الإنجليزية, واختبار مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية, ومقياس أداء متدرج لمهارة التحدث, مقياس أداء متدرج لمهارة الكتابة باللغة الإنجليزية, وتم تطبيق التجربة ورصد النتائج وتحليلها من خلال تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS, وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية المحتوى التكيفي القائم على الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة, وأوصى بضرورة استخدام المحتوى التكيفي لتنمية مهارات التحدث والكتابة, إجراء المزيد من الدراسات التربوية بهدف تنمية مهارات التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية, ولذلك من خلال المحتوى التكيفي القائم على الذكاءات المتعددة.