Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في تدريــس الرياضيات في تـنمية بقاء أثر التعلم وبعض عادات العقل لتلاميذ المرحلة الإعدادية.
المؤلف
يونس، محمد السيد عطية.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السيد عطية يونس
مشرف / وديع ماكسيموس داود
مشرف / حمدى محمد مرسى
مناقش / محمد ربيع حسنى إسماعيل
مناقش / زينب محمود محمد كامل
الموضوع
مناهج وطرق تدريس
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
310ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
10/2/2018
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

هدَف البحث إلى التحقق من فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات في تنمية بقاء أثر التعلم وبعض عادات العقل لِتلاميذ المرحلة الإعدادية ولتحقيق ما يهدف إليه البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين ، وتكونت عينة البحث من (70 تلميذ وتلميذة) من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الخارجة الإعدادية المشتركة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد ، تم توزيعهم على مجموعتين : تجريبية مكونة من (35) تلميذا وتلميذة درست وفقاً لاستراتيجية الخرائط الذهنية ، وضابطة مكونة من (35) تلميذاً وتلميذة درست بالطريقة المعتادة ، وتمثلت مواد البحث وأدواته في أوراق عمل التلميذ ، دليل المعلم ، اختبار تحصيلي في وحدة التحليل ، اختبار تحصيلي في وحدة المساحات ، مقياس عادات العقل ، وطُبقت الأدوات قبلياً وبعدياً وتتبعياً بعد التأكد من صدقها وثباتها .