الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الدعم(ثابت/مرن) ومستوى الدافعية (منخفض ومرتفع) فى بيئة تعلم افتراضية لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمى التفاعلى والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم استخدام التصميم شبه التجريبى بالاعتماد على التصميم العاملى(2×2). وتكونت عينة البحث من (80) طالب بالفرقة الثالة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة دمياط، للعام الجامعى 2020/2021، حيث تم تطبيق مقياس مستوى الدافعية عبر الإنترنت داخل البيئة لتصنيف العينة إلى مجموعتين حسب مستوى الدافعية (منخفض/ مرتفع)، وبناءً عليه وزعت بيئة التعلم الافتراضية طلاب كل مجموعة بنمط الدعم (ثابت/ مرن)، ليتكون بذلك أربع مجموعات تجريبية، لتصبح المجموعات التجريبية الأربعة: المحموعة الاولى(نمط دعم مرن / مرتفع الدافعية) وعددهم 20 طالب، المجموعة الثانية(نمط دعم ثابت/ مرتفع الدافعية ) وعددهم 20 طالب، المجموعة الثالثة( نمط دعم مرن / منخفضى الدافعية) وعددهم 20 طالب، والمجموعة الرابعة( نمط دعم ثابت/ منخفضى الدافعية) وعددهم 20 طالب، وبعد تنفيذ التجربة الأساسية ورصد درجات الطلاب وإجراء المعالجات الإحصائية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات طلاب المجموعات التجريبية فى كل ادوات البحث، وكذلك تفوق المجموعة التجريبية الاولى(نمط دعم مرن/ مرتفعى الدافعية) على باقى المجموعات التجريبية فى كل أدوات البحث. |