الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إختبرت الدراسة تأثير شخصية العلامة علي قيمتها بالتطبيق علي عينة مكونة من 384 من عملاء شركات الهاتف المحمول بالكويت(زين, فيفا, أوريدو). وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد شخصية العلامة (الصدق, الإثارة, الكفاءة, الحداثة, القوة) وقيمتها(الجودة المدركة، الوعي بالعلامة التجارية، الإرتباطات الذهنية بالعلامة التجارية, الوولاء للعلامة)، وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد شخصية العلامة علي قيمتها، وكذلك وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد شخصية العلامة علي الجودة المدركة، ووجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد شخصية العلامة علي الوعي بالعلامة، وأيضاً وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد شخصية العلامة علي الإرتباطات الذهنية بالعلامة، وأخيراً وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد شخصية العلامة علي والولاء للعلامة، كما توصلت الدراسة إلي عدم وجود فروق معنوية بين آراء عملاء شركات الهاتف المحمول بالكويت حول قيمة العلامة التجارية بإختلاف خصائصهم الشخصية(النوع, العمر, الحالة), ووجود إختلاف فيما يتعلق بمستوي الدخل. وتم مناقشة نتائج الدراسة, كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات, والمقترحات للدراسات المستقبلية. |