Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أدوات التسويق الرقمي على الاحتفاظ بالعملاء :
المؤلف
ابراهيم, رشا ممدوح الشاذلي.
هيئة الاعداد
باحث / رشا ممدوح الشاذلي ابراهيم
مشرف / حسين مصيلحى سيد أحمد
مشرف / محمد فتحى المسيرى
مناقش / محمد ابوالقمصان محمد
مناقش / على احمد عبدالقادر
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
89 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 89

from 89

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بحث وقياس أثر أدوات التسويق الرقمي على الاحتفاظ بالعملاء. كما هدفت لمعرفة الفروق بين آراء المبحوثين لأدوات التسويق الرقمي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل التعليمي، السن, سنوات الاشتراك في الخدمة, نوع الخدمة). و قد تم تطبيق هذه الدراسة علي عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الشيخ. و تم التطبيق علي عينة مكونة من (380) مفردة. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين أدوات التسويق الرقمي (وسائل التواصل الاجتماعي, البريد الالكتروني, الهاتف المحمول) والاحتفاظ بالعملاء عند مستوى معنوية 0.05. وجود تأثير إيجابى ذو دلالة إحصائية لأدوات التسويق الرقمي (وسائل التواصل الاجتماعي, البريد الالكتروني, الهاتف المحمول) على الاحتفاظ بالعملاء عند مستوى معنوية 0.05. وجود اختلافات جوهرية بين أراء عينة الدراسة في مستوى إدراكهم لأدوات التسويق الرقمي باختلاف النوع والعمر عند مستوى معنوية. عدم وجود اختلافات جوهرية بين أراء عينة الدراسة في مستوى إدراكهم لأدوات التسويق الرقمي باختلاف المستوى التعليمي ونوع الخدمة محل الدراسة عند مستوى معنوية 0.05 وذلك لعينة الدراسة.