الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة (الذكاء اللغوى -الذكاء البصرى المكانى - الذكاء الجسدى الحركى) لطفل الروضة: و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و اشتملت عينة الدراسة على (60) طفلا و طفلة فى المستوى الثانى لرياض الأطفال مقسمين الى (30) طفلا و طفلة المجموعة التجريبية: (30) طفل و طفلة المجموعة الضابطة: و تمثلت أدوات الدراسة فى استمارة استطلاع رأى السادة المحكين حول الذكاءات المتعددة لدى أطفال الروضة (إعداد الباحثة): مقياس الذكاءات المتعددة المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج التربية الحركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، إختبار ذكاء الأطفال (إعداد إجلال سرى): و قد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى طفل الروضة: و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى |