Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للتكامل الحسى فى تحسين الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى للأطفال ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
هبة جلال محمد :
المؤلف
هبة جلال محمد
هيئة الاعداد
باحث / هبة جلال محمد
مشرف / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
مشرف / سوزان عبدالفتاح يوسف
مناقش / محمد النوبى محمد على
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
163ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج للتكامل الحسى فى تحسين الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تحسين الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج للتكامل الحسى: و تتكون العينة الأساسية للدراسة من (20) طفلا وطفلة من ذوى صعوبات ذوى صعوبات الذاكرة العاملة و التعبير الكتابي في اللغة الإنجليزية ممن تبلغ أعمارهم (8 - 9) سنوات: و تم استخدام المنهج شبة التجريبى؛ و القائم على وجود مجموعتين متكافئتين أحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية. و يمثل البرنامج المتغير المستقل و يمثل كلا من الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى المتغيرات التابعة