![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج للتكامل الحسى فى تحسين الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تحسين الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج للتكامل الحسى: و تتكون العينة الأساسية للدراسة من (20) طفلا وطفلة من ذوى صعوبات ذوى صعوبات الذاكرة العاملة و التعبير الكتابي في اللغة الإنجليزية ممن تبلغ أعمارهم (8 - 9) سنوات: و تم استخدام المنهج شبة التجريبى؛ و القائم على وجود مجموعتين متكافئتين أحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية. و يمثل البرنامج المتغير المستقل و يمثل كلا من الذاكرة العاملة و التعبير الكتابى المتغيرات التابعة |