الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إختصاصيى المكتبة المدرسية فى العملية التعليمية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة: و تحول دورهم من كونهم حراس لمقتنيات المكتبة إلى أدوار عديدة متنوعة: تتسم بإستخدام المستحدثات التكنولوجية: و دعم العملية التعليمية للطلاب و المعلمين: من أجل أن تحقق المكتبة المدرسية دورها فى مجتمع المعرفة . تعرضت الدراسة لواقع إختصاصيى المكتبات المدرسية فى محافظة الشرقية: و اعتمدت على المنهج المسحى بشقيه الوصفى و التحليلى للتعرف على الدور الجديد لاختصاصيى المكتبة المدرسية. و أداة الدراسة هى استبيان موجه لإختصاصيى المكتبة المدرسية: و لقد توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها عدم توافر الوعى الكامل لدى الاختصاصيين لدورهم فى العملية التعليمية: لذا كانت هناك مجموعة من التوصيات و التى توفر تحقق دور الاختصاصى كطرف أساسى فى العملية التعليمية |