Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم فى المرحلة الثانوية /
الناشر
غاده مصطفى محمد عبدالحليم :
المؤلف
غاده مصطفى محمد عبدالحليم
هيئة الاعداد
باحث / غاده مصطفى محمد عبدالحليم
مشرف / خالد عبد الرازق النجار
مشرف / سعيد عبد الرحمن محمد عبد الرحمن
مشرف / علاء الدين عبد الحميد أيوب
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
120ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
24/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - النربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم فى المرحلة الثانوية. و هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. و قد تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية 246 طالبة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة الثانوية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 26 طالبة من الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0,01). و يوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم: لصالح القياس البعدي عند مستوى دلالة (0,01). بالإضافة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتابعى للثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم