الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى إعداد برنامج ألعاب تعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد اشتملت أدوات الدراسة على. مصفوفات رافن للذكاء. قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله محمد 2006). مهارات تكوين المفاهيم لدى طفل الروضة.(إعداد الباحث). البرنامج التدريبى.(إعداد الباخث). و قد توصلت النتائج الى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى و التتبعى |