Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام الألعاب التعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
محمود أحمد حفناوى :
المؤلف
محمود أحمد حفناوى
هيئة الاعداد
باحث / محمود أحمد حفناوى
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مشرف / عزة عبدالمنعم
مناقش / عفاف عويس
مناقش / سامح سعادة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
206 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
24/8/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 223

from 223

المستخلص

تهدف الدراسة الى إعداد برنامج ألعاب تعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد اشتملت أدوات الدراسة على. مصفوفات رافن للذكاء. قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله محمد 2006). مهارات تكوين المفاهيم لدى طفل الروضة.(إعداد الباحث). البرنامج التدريبى.(إعداد الباخث). و قد توصلت النتائج الى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى و التتبعى