Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة /
الناشر
سامية جمال صدقى حسينى :
المؤلف
سامية جمال صدقى حسينى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
189ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة ”تقنين محمود ابو النيل 2011”و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق