Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على معايير الجودة الشاملة لتنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو المهنة لدى مدرسى المرحلة الثانوية فى جمهورية العراق /
الناشر
عبدالقادر فخرى خليل :
المؤلف
عبدالقادر فخرى خليل
هيئة الاعداد
باحث / عبدالقادر فخرى خليل
مشرف / كمال نجيب الجندى
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / جيهان كمال محمد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
229 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
21/4/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث الى تقديم تصور مقترح لبرنامج قائم على معايير الجودة الشاملة لتنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو المهنة لدى مجموعة من مدرسى المرحلة الثانوية: و التعرف على فاعلية البرنامج القائم على معايير الجودة الشاملة لتنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو المهنة لدى مجموعة من مدرسى التربية الرياضية المرحلة الثانوية فى قضاء تكريت محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق: قوامها (20) طالبا فى مجموعة بحثية واحدة: و لتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمعايير الجودة الشاملة: و قائمة بمهارات التدريس لدى مدرسى التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية: و بناء البرنامج القائم على معايير الجودة الشاملة. و أسفرت النتائج عن تفوق المدرسين مجموعة البحث الحالى فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو المهنة: و مستوى مهارات التدريس: مما يدل على أن البرنامج القائم على معايير الجودة الشاملة له تأثير و فاعلية فى تعديل و تغيير و تحسين و تطوير و تنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو مهنة التدريس لدى مدرسى (التربية الرياضية) للمرحلة الثانوية فى جمهورية قضاء تكريت محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق و تحقيق اهدافه التى سعى اليها