Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمط الدعم الإلكترونى (الكلى/ الجزئى) فى بيئة التعلم المقلوب على تنمية نواتج التعلم فى مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الثانوية =
الناشر
سمر بركات محمد محسن السبعى :
المؤلف
سمر بركات محمد محسن السبعى
هيئة الاعداد
باحث / سمر بركات محمد محسن السبعى
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / هناء محمد جمال الدين
باحث / سمر بركات محمد محسن السبعى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
179 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر اختلاف نمط الدعم الإلكترونى (الكلى/ الجزئى) فى بيئة التعلم المقلوب على تنمية نواتج التعلم فى مادة الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الثانوية؛ و قد تكونت عينة البحث من فصليين دراسيين من أحد مدارس إدارة الهرم التعليمية بالمرحلة الثانوية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتن أحدهم تدرس بدعم الكترونى (الكلى): و الأخر (الجزئى): و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفي لتحليل أدبيات البحث و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و تم قياس التحصيل: و المهارات: و الاتجاهات نحو مادة الكمبيوتر: و أشارت النتائج لوجود فرق واضح بين أداء الطلاب لتلك المهارات بعد استخدام بيئة التعلم المقلوب لصالح التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية الثانية مجموعة الدعم الجزئى: كما تم تقديم مقترحات و توصيات فى هذا الشأن