الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية فى محاولة التوصل إلى تصور مقترح لتفعيل رقمنة التعليم قبل الجامعى للحد من الفساد الإداري ، وذلك من خلال:1.عرض الإطار المفاهيمي لرقمنة التعليم.2.تحديد الأسسالفكرية للفساد الإداري بمؤسسات التعليم قبل الجامعي.3.لكشف عن واقع رقمنة التعليم قبل الجامعى بمحافظة الدقهلية لمواجهة الفساد الإداري.4.صد المعوقات التي تحول دون رقمنة التعليم قبل الجامعى للحد من الفساد الإداري.و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول رقمنة التعليم قبل الجامعى كمدخل لمواجهة الفساد الإداري ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح. |