Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رقمنة التعليم قبل الجامعي مدخل لمواجهه الفساد الإداري دراسة ميدانية /
المؤلف
محمد، محمد محمد عياد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد عياد محمد
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مشرف / علي عبد ربه حسين إسماعيل
مناقش / صلاح الدين إبراهيم معوض
مناقش / محمد حسن جمعة
الموضوع
إدارة وتنظيم المدارس. التعليم الثانوي - إدارة. الإدارة التعليمية - ضبط جودة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (210 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية فى محاولة التوصل إلى تصور مقترح لتفعيل رقمنة التعليم قبل الجامعى للحد من الفساد الإداري ، وذلك من خلال:1.عرض الإطار المفاهيمي لرقمنة التعليم.2.تحديد الأسسالفكرية للفساد الإداري بمؤسسات التعليم قبل الجامعي.3.لكشف عن واقع رقمنة التعليم قبل الجامعى بمحافظة الدقهلية لمواجهة الفساد الإداري.4.صد المعوقات التي تحول دون رقمنة التعليم قبل الجامعى للحد من الفساد الإداري.و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول رقمنة التعليم قبل الجامعى كمدخل لمواجهة الفساد الإداري ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح.