Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات من خلال الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد
المؤلف
جلال محمد زاهر عوض،هند.
هيئة الاعداد
باحث / هند جلالمحمد زاهر عوض
مشرف / محمود عبد الحليم منسي
مشرف / نجوى أحمد عبدالله واعر
مناقش / إبراهيم سيد معيد
مناقش / اسماء ابراهيم
الموضوع
المشكلات. علم نفس تربوي.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
170ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/5/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدف البحث الحالي الكشف عن علاقة الحل الإبداعي للمشكلات بكل من : الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الوادي الجديد، والتحقق من إمكانية التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات من خلال الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي، وتكونت عينة البحث من (270) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة تعليم عام للعام الجامعي2021/2022م بمتوسط عمر (20,6) وانحراف معياري (0,765)، وتمثلت الأدوات في مقياس الحل الإبداعي للمشكلات، ومقياس الدافعية العقلية، ومقياس النهوض الأكاديمي، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين الحل الإبداعي للمشكلات وكل من الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي، ووجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي، وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الطلاب في الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي تبعًا لمتغيري التخصص الأكاديمي والنوع الإجتماعي، ويُمكن التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات من خلال الدافعية العقلية والنهوض الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد.