Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الالعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل لدى اطفال ما قبل المدرسة.
المؤلف
عبد الله، رويدا يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / رويدا يوسف عبدالله عمر
مشرف / نجوى احمد عبدالله واعر
مشرف / احمد رشدى عبد الرحيم سلامة
مناقش / نجوى احمد عبدالله واعر
الموضوع
اطفال ما قبل المدرسة - اضطربات التواصل - الالعاب اللغوية.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الكشف عن فعالية برنامج قائم على الألعاب اللغوية فى خفض بعض اضطرابات التواصل لدى أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين ، و تكونت عينة الدراسة من (7) أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين الذين لديهم بعض اضطرابات التواصل فى مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد ، وتكونت أدوات الدراسة من : مقياس التواصل الشامل للأطفال (آمال باظة ،2013 ) ، وقائمة تشخيص أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين (سهير كامل أحمد و بطرس حافظ بطرس ، 2013) ، دليل مقياس الكشف عن الموهوبين ( فاروق الروسان ، محمد وليد البطش ، يوسف قطامي ،2010) ، وبرنامج إرشادي قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل لدى أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين ( إعداد : الباحثة ) ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعاليةالبرنامج فى خفض اضطرابات التواصل لدى أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين عند مستوي دلالة (0,05 ) بين استجابات أطفال مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للأبعاد ككل بمقياس التواصل الشامل للأطفال لصالح التطبيق البعدي؛ مما يشير إلى التأثير الايجابي للبرنامج القائم على الألعاب اللغوية على أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين عينة البحث (التي درست بالبرنامج)
الكلمات المفتاحية : الألعاب اللغوية ، اضطرابات التواصل ، الموهوبون ما قبل المدرسة .