الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة إلى التعرف علي الدور الوسيط لعمليات إدارة المعرفة في العلاقة بين نظم ذكاء الأعمال والتميز المؤسسي, بالتطبيق علي عينة مكونة من 347 من العاملين في شركات الإتصالات الكويتية (زين, وأوريدو, وأس تي سي). وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لنظم ذكاء الأعمال علي التميز المؤسسي(التميز القيادي , التميز البشري , والتميز الخدمي) بشركات الإتصالات بدولة الكويت, ووجود تأثير معنوي لعمليات إدارة المعرفة علي التميز المؤسسي(التميز القيادي , التميز البشري , والتميز الخدمي). كما وجدت الدراسة أيضاً أن نظم ذكاء الأعمال تؤثر معنويا علي عمليات إدارة المعرفة(توليد المعرفة, ومشاركة وتوزيع المعرفة, وتخزين المعرفة وتنظيمها, وتطبيق المعرفة), وأخير وجدت الدراسة أن عمليات إدارة المعرفة تتوسط معنويا ًالعلاقة بين نظم ذكاء الأعمال والتميز المؤسسي بشركات الإتصالات الكويتية. وتم مناقشة نتائج الدراسة وتقديم مجموعة من التوصيات التي تسهم في تحسين نظم ذكاء الأعمال, والتميز المؤسسي وعمليات إدارة المعرفة, وأخيراً تم تقديم بعض المقترحات للدراسات المستقبلية. |