Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق التفاعلي في تعزيز ولاء العميل لشركات السياحة:
دراسة تطبيقية على عينة من شركات السياحة /
المؤلف
حسن، منى محمد مسعد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمد مسعد محمد حسن
مشرف / نيفين جلال عيد
مشرف / نرمين الشحات نصر
مشرف / مجدى على سليم
الموضوع
شركات سياحية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
165ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
21/4/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

أصهلتلم هعقللم حهقن ل م هامتل هيلأةهدلم علعهقلالم هعق ةلمم هيلافق هةل هي ةلم ه ق ةل هق ل
حههلالم ف هههةل هههنلن فعههق ل لاههه لأولم حههق لن ههه لن هههةلللاههها ل عق ههةلمملهه ل هههنلم ف ههه لخفهههال
نهق تلأ ق ه قتل هرلم بقهال هيلم حهي ل هنل ممجلاهق ل هي ةلنهيل يقهللخ لالاهيلنا هةلم ف ه ل
إ لم خ قهلملإي قب ل ا ةلم اا ةل يلم ي ة.
قفهههالم هههعقللم حهههقن لب قبهههةلم ههه م يخ ةلخ هههعق لخ ههه نلم ف لاههه لن ههه لم هههقج ةلم حفق هههة ل
لاههي شل ههبلخحقنهه لبههلايلم ههي قلال م ف لاهه ل ههيلتهه لشههلاقلالم عمصهه لم ل ههقن ل ن ههرل ههقةاهل
م ههه يل ذلاههيل ههش.لل ق ههه تلم هههعقللم حهههقن ل ف لاهه لايصههةل فههي للآ جيههه لب هههبولم ههه يل لقشههيهلة ول
خبللاههه ل هههي شلن ههه لم هههيذدل هههيلأولن هههقلالم هههعقللم حهههقن ل ههه دلخ هههعلا عقلنهههيل يقهههللخ ع عل هههقل
ملإن ينت.
هههيلةهههيملم ت ههللاههه ولخفبقههبل لم ف لاه ل هي قلالم ه ق ةل يةهعولبفعم ه ل فهاة ل ن ه ل
أ ج هعقلم اهاج لن ه لخت لاهللم هعقللم حهقن ل ا هيلإةمجخه ل هيل هدلاه ولم ا م ج هةلم ق هةلخ هف لإ ه ل
م فههههي لن هههه لة جلم ههههعقللم حههههقن لاهههه لخفبقههههبل لم ف هههه ل ههههي قلالم هههه ق ةلاهههه ل قا ههههةل
م اههقةي ل هههشل ههيل لعهههةلن هههيل هه ع لم هههعقللبعههيهلم ههي قلالم ههه ق ةلبقلإتههقاةلإ ههه لم فههق لايل
فعههههقل ههههيلم ف هههه ل منفاق ههههقلالةههههيملم عم ههههنلن هههه لخ الاهههلل لاهههب لخ قا هههه ةل لم ف ههه ل هههي قلال
م ق ة.
أولاً: مشكلة الد ا رسة:
خهههه ل ههها ةلم ا م ج ههههةلاهههه ل لأولم عم ههههنلم ف هههه لم هههه لخا هههه لشهههي قلالم هههه ق ةل لاهههق ت لالل
ن ههه لم ههي قلالم ههه ق ةلا هههةليأالاههه لم اهههقةي ل ل لاههه لأولمذ هههرلةهههيهلم ههي قلالخعملههه لصههفعلاةلاههه ل
ن هةلمل هيملل ف ه لم هاةل م حهق لبهق ف لم هق لالايل لن ه مت يلمولأذ هرلةهيهلم هي قلالخاها ل
نحهههةلم ا ههههةل ل ههههيلم قا ههههةلخ ههههيلاههه لآ ههههةلخاههههايدلم ا ههههةل ل لاههههق يذدل ههههيلأة ههههةلم ههههعقلل
م حهههقن ل م ههه ام لأبفهههقةهلاههه لبفههه لم ههي قلالم ههه ق ةل لإ لأولة هههق لل صهههعجلاههه لخت لاههللةهههيمل
م حعع لا ل قاةلم فق لالم ق ة لب لا لي قةدلخت لاللةيملم حعع لا لخفبقبل لم ف لا .
ملخص الدراسة
) 159 (
لوإنطلاقاً مما سبق تتبلور مشكلة الد ا رسة من خلال الأسئلة الآتية:
1 . قل فةلم ف ةلبلايلأبفقةلم عقللم حقن ل أبفقةل لم ف لا ل ي قلالم ق ة؟
2 . قل اىلخب لايلأبفقةلم عقللم حقن لا لخفبقبل لم ف لا ل ي قلالم ق ة؟
ثانياً: أهداف الد ا رسة:
تسعى هذه الد ا رسة إلى تحقيق الأهداف الآتية:
1 . خ ا ال م نلخت لاللشي قلالم ق ةل حعع لم عقللم حقن .
2 . فياةلم ت لقلالم ز ةل ت لالل حعع لم عقللم حقن ل صع ل فبقبل لم ف .
3 . خ ا ال فةلم ف ةلبلايلأبفقةلم عقللم حقن ل أبفقةل لم ف لا ل ي قلالم ق ة.
4 . خ ا الخب لايلأبفقةلم عقللم حقن لا لخفبقبل لم ف لا ل ي قلالم ق ة.
5 . م ع ههههع لن هههه لناههههقللم اههههع ل م ههههف ل ههههي قلالم هههه ق ةل ت ههههلل حعههههع لم ههههعقللم حههههقن ل
ق لم حي لم ق ةل خحقةيلم عا املالم ع ف .
ثالثاً: فروض الد ا رسة:
تم صياغة فروض الد ا رسة على النحو الآتي:
1 . خعلهههالن هههةل ملالة هههةلإ صهههقف ةلبهههلايلأبفههههقةلم هههعقللم حهههقن ل أبفهههقةل لم ف لاههه ل هههي قلال
م ق ة.
2 . علالخب لايل لة ةلإ صقف ةل عقللم حقن لا لخفبقبل لم ف لا ل ي قلالم ق ة.
3 . خعلهالاهي حل ملالة هةلإ صهقف ةلبهلايلآ م ج لا ه لم ا م ج هةلي ه ع لم هعقل لم ف ههه ال هههع ل -
أبفقةلم عقللم حقن ل أبفقةل لم ف لا ل ي قلالم ق ة.
4 . خعلهالاهي حل ملالة هةلإ صهقف ةلبهلايلآ م ج ل ه ع لم هعقلل هيلم هي قلالم ه ق ةليخحهههقن ل -
ذلايلخحقن ال ع لأبفقةلم عقللم حقن .
ملخص الدراسة
) 160 (
ا ربعاً: نتائج الد ا رسة:
1 . خعصه تلم ا م ج هةلإ ه ل لهعةلن هةلإي قب هةلةم هةلإ صهقف قتلبهلايلم هعقللم حهقن ل خفبقهبل ل
م ف لاههه ل ههي قلالم ههه ق ةل هه لم ا م ج هههةل م ت لاههل ل هههي شلخعصهه تلم ا م ج ههةلإ ههه ل لهههعةلخهههب لايل
إي قب ل عقللم حقن لن لخفبقبل لم ف لا ل ي قلالم ق ة.
2 . أظعهيلالن هقفيلم ا م ج هةل لهعةلاهي حلةم هةلإ صهقف قتلبهلايلآ م ج لا ه لم ا م ج هةلي ههه ع لم هههعقل ل -
م ف هه ال هههع لأبفهههقةلم هههعقللم حهههقن ل أبفهههقةل لم ف لاهه ل ههي قلالم ههه ق ةل صهههق تل ههه ع ل
م هههعقل ل هههقلأظعهههيلالن هههقفيلم ا م ج هههةل لهههلعةلاهي حلةم هةلإ صهقف قتلبهههلايلآ م ج ل ههه ع لم هههعقلل
ههههيلم ههههي قلالم هههه ق ةليخحههههقن لذلاههههيلخحههههقن ال ههههع لأبفههههقةلم ههههعقللم حههههقن ل صههههق تل -
م ي قلالم ق ةلم لخت للم عقللم حقن .
3 . خعصههه تلن ههههقفيلم ا م ج هههةلب ههها لنهههق لإ هههه ل لهههعةل صههههعجلاههه لخت لاهههللم هههعقللم حههههقن لاهههه ل
م ههي قلالم ههه ق ةل يلهههنلإ ههه لنهها لم ههه لملإ اقن هههقلال م هههعمجةلم ق هههةلب هها ل ههه ل هههنل
م قلقلالم ي قلالم ق ةل يلم عقللم حقن لا لخفبقبل لم ف لا .
4 . أ هههالالم ا م ج هههةلن ههه لنهها لمة هههق لم ههي قلالم ههه ق ةلبهههق في لن ههه لآ م ج لن فعهههق ل لاق ههق ل ل
خ حلاالم ي قلالم ق ةل يلم ا ي قلالم لياا عقلم ف لن لم اىلم لفلاا.
5 . خعصهه تلن هههقفيلم ا م ج ههةلإ ههه لنهها ل لهههعةلآ ههقلال ههيلاالم ههي قلالم ههه ق ةلببةههام ل م زج لم ههه ق ةل
م صهيقة ل لاه ليف ه ل هي ل ع هقلبتيقاهةل حصه ةل ه ةلبتيقاههههةلخ ق هههةل هههنلأةهههام ل م زج ل
م ق ةلم صيقة.
6 . أظعههههيلالن ههههقفيلم ا م ج ههههةلنهههها ل ههههاج ل هههه ع لالايلم ههههعقللبق ههههي قلالم هههه ق ةلن هههه لم حقنهههه ل
م فق ههه لم لاهههال هههنلم ف ههه ل هههيل لعهههةلن هههيلم ف ههه ل هههقلأنهههه ل لخعلهههال ي نهههةل ق هههةلاههه ل
خل الملإل م ي ملالملإةمجقة.
7 . أشههههقجلالن ههههقفيلم ا م ج ههههةلإ هههه لأول هههه ع لالايلم ههههعقللبق ههههي قلالم هههه ق ةلب قا ههههةلم اههههقةي ل
ي في ولبق يتقلنيلآةمفعدلا لخفبقبل لم ف لا ل ي قلالم ق ةلم ليف عولبعق.