الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى معرفة تأثير التسويق السياسي على الصورة الذهنية للحزب، التعرف على تأثير التسويق السياسي على الصورة الذهنية المدركة للحزب، التوصل الى تأثير التسويق السياسي على الصورة الذهنية المرغوبة للحزب، الكشف عن تأثير التسويق السياسي على الصورة الذهنية الذاتية للحزب، اعتمد هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي، يتمثل مجتمع الدراسة في العاملين بحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية ، وتكونت عينة الدراسة من 205 مفردة من العاملين بالحزن ، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها وجود تأثير إيجابي ذو دلالة احصائية بين التسويق السياسي على الصورة الذهنية الذاتية للحزب، وجود تأثير معنوي موجب بين التسويق السياسي كمتغير مستقل والصورة الذهنية الذاتية كمتغير تابع، التأثير الموجب للتسويق السياسي على الصورة الذهنية المدركة وهذا يعني أنه كلما كان هناك تسويق جيد للحزب اثر ذلك بصورة ايجابية على الصورة الذهنية المدركة له. |