الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تعليمى قائم على أستراتيجية سكامبر فى التفكير الأبداعى وبعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية بمدرسة قباء بمدينة دمنهور وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة استخدمت الاسلوب الامرى والاخرى التجريبية استخدمت استراتيجية سكامبرلتنمية التفكير الابداعى واشتملت عينة الدراسة ( 40) تلميذة من تلميذات الصف السادس الابتدائى تم تقسيمهم بالتساوى إلى (20) تلميذة فى كل مجموعة واشارات النتائج خلال الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وان المجموعة التجريبية ايضا تحسنت ولكن المجموعة التجريبية تفوقت اكثر منها. |