الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي قياس أثر الانفوجرافيك الثابت والمتحرك ببيئة تعلم مدمج في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في التربية الفنية لدي معلمات رياض الاطفال ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة ببعض مهارات التفكير البصري واختبار لقياس مهارات التفكير البصري ثم إعداد بيئة تعلم مدمج قائمة علي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك لمعلمات رياض الأطفال ثم تحليل أدائهم وتم إجراء التعديلات علي قائمة مهارات التفكير البصري واختبار التفكير البصري وإعداد محتوي الانفوجرافيك في صورته النهائية في ضوء نتيجة تحليل أداء المعلمات ، وتم اختيار عينة البحث من معلمات رياض الأطفال وعددهم (15) معلمة (7) معلمات للمجموعة التجريبية الأولي و(8) معلمات للمجموعة التجريبية الثانية ثم تم تطبيق الاختبار علي المجموعتين وتطبيق الانفوجرافيك ببيئة تعلم مدمج علي المجموعتين ورصد النتائج وإجراء عمليات التحليل الاحصائي وتفسيرها واظهرت نتائج البحث أثر الانفوجرافيك الثابت والمتحرك علي تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدي معلمات رياض الاطفال |