الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التعرف على التسويق المستدام كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة ، وبلغت عينة البحث (380) مفردة من العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بمحافظات الدلتا وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج من أهمها ما يلى : 1- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين التسويق المستدام و الميزة التافسية المستدامة بمعامل إرتباط (.339) وهذا يعني أن زيادة التسويق المستدام يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة . 2- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين البعد الإقتصادي والميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (0.633) وهذا يعني أن زيادة البعد الإقتصادي يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة. 3- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين البعد الإجتماعي و الميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (0.662) وهذا يعني أن زيادة البعد الإجتماعي يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة. 4- توجد علاقة إرتباط عكسية ذات دلالة إحصائية بين البعد البيئى و الميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (-0.027) وهذا يعني أن تحسن البعد البيئى يقلل بشكل طفيف من الميزة التنافسية المستدامة . 5- أشارت قيمة معامل الإرتباط (R) إلى وجود إرتباط معنوي للتسويق المستدام كمتغير مستقل على الميزة التنافسية المستدامة كمتغير تابع مجمل. |