Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرؤى التشكيلية للطباعة الفنية ثلاثية الأبعاد كمدخل لإنتاج المشروعات الصغيرة
المؤلف
شاكر, شاهيناز محمد الامير حسين
هيئة الاعداد
باحث / شاهيناز محمد الامير حسين
مشرف / نهي دراج
مشرف / بسمة ابو اليزيد
مشرف / خالد علي حسن
مشرف / خالد علي
الموضوع
فن الطباعة
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
207ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية النوعية - تربية فنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

إن إختراع الطباعة هو مرحلة فارقة في تاريخ الإنسانية للفوائد التي قدمتها الطباعة. فلقد عرف البابليون والفارسيون والصينيون والمصريون القدماء نوعاً من الطباعة وهي الأختام مصنوعة من الحجر أو العاج أو الطين أو الخشب ومنحوتة بطريقة بارزة، وكانت مميزة لأصحاب الشئون العالية أو التجار.( )
اختلف الناس في نشأة الطباعة لأنهم اختلفو في معناها وحقيقتها وعاشوا أجيالاً متصلة وهم على خلافهم هذا، فقد زعم الشرقيون أنهم أصحاب هذا الفن وأهل هذه الحرفة وذهبوا في ذلك إلى أن الكلدانيين كانوا أول من عرف فن الطباعة فكانوا يحفرون على الآجر ثم يحرقون هذا الآجر فيبدو عليه ما حفروا من كلمات وقيل إنهم وغيرهم استعملوا الحفر على الخشب ومن ثم آمن بعض المؤرخين أن الكلدانيين ومن أخذ عنهم من الشرقيين أصحاب هذا الفن،وهو رأى فطير لا يمكن الأخذ به والاعتماد عليه لأن الحفر على الطين أو النقش على الخشب ليس عملا مطبعيا في أي صورة من الصور وإنما هو لون من التسجيل ليس غير