![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث الحالى فى فاعلية أستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى: و قد تم أستخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال تتراوح أعمارهم من (5.5-7) سنوات: و إشتملت أدوات البحث على مقياس جيليام التقديري لتشخيص اضطراب التوحد (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله: 2006): أختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن: 2016): مقياس اللوتس الألكترونى للمهارات اللغوية. (إعداد: مؤسسة اللوتس: 2016): برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى (إعداد الباحثة) و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج بأستخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى |