Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الذاتوية مرتفعى الأداء الوظيفى /
الناشر
ساره عبدالمجيد سعيد كامل :
المؤلف
ساره عبدالمجيد سعيد كامل
هيئة الاعداد
باحث / ساره عبدالمجيد سعيد كامل
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مشرف / محمد محمود عطا
مناقش / محمود فتحي عكاشة
مناقش / عادل السيد سريا
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
195 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
12/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث الحالى فى فاعلية أستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى: و قد تم أستخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال تتراوح أعمارهم من (5.5-7) سنوات: و إشتملت أدوات البحث على مقياس جيليام التقديري لتشخيص اضطراب التوحد (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله: 2006): أختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن: 2016): مقياس اللوتس الألكترونى للمهارات اللغوية. (إعداد: مؤسسة اللوتس: 2016): برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى (إعداد الباحثة) و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج بأستخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين مرتفعى الأداء الوظيفى