Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى للتربية الفنية قائم على نظرية دن ودن لأساليب التعلم فى تنمية تقدير الذات و الدافعية للإنجاز و التحصيل الدراسى لدى الموهوبات منخفضات التحصيل الدراسى بالمرحلة الإعدادية /
الناشر
ريم إبراهيم حلمى على الشامى :
المؤلف
ريم إبراهيم حلمى على الشامى
هيئة الاعداد
باحث / ريم إبراهيم حلمى على الشامى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / امانى سعيدة سيد إبراهيم
مناقش / نادية محمود شريف
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
239ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
28/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى للتربية الفنية قائم على نظرية دن ودن لأساليب التعلم فى تنمية تقدير الذات و الدافعية للإنجاز و التحصيل الدراسى لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى الموهوبات منخفضات التحصيل الدراسى (ذوات أسلوب التعلم الشمولى التجريبية (1) - (ذوات أسلوب التعلم التحليلى التجريبية (2)) بعد تطبيق البرنامج: أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلى و البعدى للمجموعتين التجريبيتين (1) : (2) على مقياس تقدير الذات، مقياس الدافعية للإنجاز، الإختبار التحصيلى للتربية الفنية لصالح القياس البعدى، كما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس البعدى لكل من المجموعتين الضابطتين (1) : (2): المجموعتين التجريبيتين (1) : (2) على مقياس تقدير الذات: مقياس الدافعية للإنجاز: الإختبار التحصيلى للتربية الفنية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعتين التجريبيتين 1: 2