الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى للتربية الفنية قائم على نظرية دن ودن لأساليب التعلم فى تنمية تقدير الذات و الدافعية للإنجاز و التحصيل الدراسى لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى الموهوبات منخفضات التحصيل الدراسى (ذوات أسلوب التعلم الشمولى التجريبية (1) - (ذوات أسلوب التعلم التحليلى التجريبية (2)) بعد تطبيق البرنامج: أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلى و البعدى للمجموعتين التجريبيتين (1) : (2) على مقياس تقدير الذات، مقياس الدافعية للإنجاز، الإختبار التحصيلى للتربية الفنية لصالح القياس البعدى، كما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس البعدى لكل من المجموعتين الضابطتين (1) : (2): المجموعتين التجريبيتين (1) : (2) على مقياس تقدير الذات: مقياس الدافعية للإنجاز: الإختبار التحصيلى للتربية الفنية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعتين التجريبيتين 1: 2 |