الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية الى التعرف فاعلية برنامج قائم على استخدام نموذج (بى إيه إس إس) فى الحد من صعوبات القراءة لدى الاطفال الموهوبين ذوى صعوبات التعلم: تكونت العينة الاستطلاعية من (50) من التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم من المدرسة الابتدائية بالقاهرة: تراوحت أعمارهم ما بين (7- 9) سنوات بالصف الأول و الثانى و الثالث الابتدائى. و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد {u٢٠١٣} بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود ابوالنيل: 2011): مقياس الموهبة (إعداد: الباحث). مقياس صعوبات التعلم النمائية (إعداد: عادل عبدالله). مقياس صعوبات القراءة (إعداد: الباحث): البرنامج القائم على استخدام نموذج (بى إيه إس إس) (إعداد: الباحث). توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: توجد فروض دالة احصائيا بين متوسطات رتن الاطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقاييس صعوبات القراءة فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروض دالة احصائيا بين متوسطات رتن الاطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقاييس صعوبات القراءة |