Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لخفض حدة صعوبات التعلم الاجتماعى و أثره على تقبل الطفل للروضة و الأقران =
الناشر
بسمة سعد متولى الطنانى :
المؤلف
بسمة سعد متولى الطنانى
هيئة الاعداد
باحث / بسمة سعد متولى الطنانى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
مناقش / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
168 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
5/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج لخفض حدة صعوبات التعلم الاجتماعى لدى طفل الروضة و الكشف عن تأثير ذلك فى رفع مستوى تقبل الطفل لروضته و أقرانه: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا و طفلة من أطفال الروضة بعمر زمنى من (6:5:5:5) سنوات و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى تجريبية و عدد أفرادها (10) أطفال: و الثانية ضابطة و عدد أفرادها( 10) أطفال: من روضة مدرسة أحمد عرابى الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس صعوبات التعلم الاجتماعى لطفل الروضة (إعداد الباحثة): و مقياس تقبل الطفل لروضته و أقرانه/ إعداد الباحثة