Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
FDI و انعكاس ذلك على مؤشرات الأداء المالى و جذب الاستثمارات المباشرة IFRS قياس مستوى التوافق المحاسبى مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية /
الناشر
مصطفى السيد محمود جودة :
المؤلف
مصطفى السيد محمود جودة
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى السيد محمود جودة
مشرف / محمد حسن عبدالعظيم
مشرف / وليد شحاتة محمد
مناقش / مصطفى السيد محمود جودة
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
265ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
2/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

تهدف الدراسة الى قياس مستوى التوافق المحاسبى لمعايير المحاسبة المصرية مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية: و انعكاس ذلك على مؤشرات الأداء المالى و فرض جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة: و لتحقيق هذا الهدف تم تصميم الدراسة على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى قياس مستوى مستوى توافق معايير المحاسبة المصرية مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية: المرحلة الثانية قياس أثر التوافق مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على مؤشرات الأداء المالى: و ذلك من خلال مستويين: أولا مستوى الشركات: حيث بلغت عينة الدراسة 143 شركة متداولة فى البورصة المصرية خلال الفترة من 2012 الى 2019 كما بلغت عدد المشاهدات 4433 مشاهدة: ثانيا مستوى السوق ككل حيث بلغت عدد المشاهدات 41 مشاهدة: المرحلة الثالثة قياس أثر التوافق مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على فرص جذب الاستثمار الأجنبى المباشر: حيث بلغت عدد المشاهدات 31 مشاهدة. تم تجمع البيانات من خلال الاعتماد على بيانات القوائم المالية الربع سنوية للشركات المتداولة فى البورصة المصرية و التى تم الحصول عليها من قاعدة بيانات تومسون رويترز: كما تم الحصول على بيانات السوق من التقارير الدورية الربع سنوية المنشورة من قبل البورصة المصرية: و بيانات الاستثمار الأجنبى المباشر من خلال التقارير الإحصائية الربع سنوية المنشورة من قبل البنك المركزى المصرى و بيانات صندوق النقد و البنك الدولى: و تم تحليل البيانات بإستخدام نماذج الانحدار المتعدد الملاءمة لكل نموذج من نماذج الدراسة باستخدام البرنامج الإحصائى (إس تى إيه تى إيه فى 15): و ذلك بغرض اختبار العلاقات بين متغيرات النماذج البحثية للدراسة