الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تنمية مهارات التعلم الدماغى لدى طفل الروضة من خلال برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية: و تكونت عينة البحث من 30 طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى رياض الأطفال: و استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة. (إعداد الباحثة). برنامج قائم ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لدى طفل الروضة. (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة بين القياسين القبلى و البعدى على مقياس مهارات التعلم الدماغى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة على مقياس مهارات التعلم الدماغى لصالح القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة بعد تطبيق برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى على مقياس مهارات التعلم الدماغى لصالح المجموعة التجريبية. نسبة الكسب لمتوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات التعلم الدماغى أعلى من نسبة الكسب لمتوسطات درجات المجموعة الضابطة بعد تطبيق برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية بين القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج القائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى على مقياس مهارات التعلم الدماغى |