Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على المحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك و فعاليتها نحو الوزن النسبى للعلامة التجارية /
الناشر
آية الله بدر الدين عزت حجازى :
المؤلف
آية الله بدر الدين عزت حجازى
هيئة الاعداد
باحث / آية الله بدر الدين عزت حجازى
مشرف / داليا محمد عبدالله
مشرف / داليا محمد عبدالله
مشرف / داليا محمد عبدالله
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
192 : (29) ورقة ملاحق ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
19/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

تستهدف الدراسة البحث عن العوامل التي تؤثر على قيام الفرد بالمحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك: و الكشف عن العلاقة بين أبعاد المحادثات الإلكترونية و أبعاد الوزن النسبى للعلامة التجارية: مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الديموغرافية كمتغيرات وسيطة. و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على النموذج الذى وضعه (هوتنير {u٢٠١٣} مورتيشيه {u٢٠١٣} سيكوهرلى) عام 2013. كما قامت بتوظيف منهج المسح و أداة الاستبيان بالتطبيق على عينة عمدية تبلغ 410 مفردة من محافظتى القاهرة و الجيزة. و استخدمت الدراسة أيضًا معاملى الارتباط سبيرمان و بيرسون و أسلوب تحليل المسارات. توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: وجود علاقة ارتباطية طردية بين القابلية للتأثر بالآخرين و بين كل من بعد تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين إدراك العلاقات الاجتماعية عبر الفيسبوك و بين كل أبعاد المحادثات الإلكترونية (السعى نحو المعلومات و تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى). وجود علاقة ارتباطية طردية بين الثقة و بين كل من بعدى المحادثات الإلكترونية (السعي نحو المعلومات - تناقل الرسائل). عدم وجود علاقة ارتباطية بين الثقة و بين بعد قيادة الرأى. عدم وجود علاقة ارتباطية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين كل من السعى نحو المعلومات و قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين بعد تناقل الرسائل. عدم وجود علاقة ارتباطية بين نوع المصدر و بين كل من تناقل الرسائل و قيادة الرأى