الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدرَاسة إلى تقييم أداء الإعلام الأمنى الذى تُقدمه وزارة الداخلية عبر مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الرسمية التابعة لها و علاقة ذلك الأداء باتجاهات الجمهور المصرى نحو أداء وزارة الداخلية: و لذلك قد صبت الدراسة اهتمامها على تحليل (الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على الفيسبوك: و حساب وزارة الداخلية على تويتر: و موقع وزارة الداخلية المصرية على بوابة الحكومة الإلكترونية): كما قامت أيضًا بالتطبيق عليى عينة عمدية قوامها من 400 مفردة من متابعى و مستخدمى هذه المواقع من مختلف الأعمار و المستويات (التعليمية: الاقتصادية: الاجتماعية: الثقافية): و من ثم قامت بتعميق نتائجها من خلال إجراء مقابلات مُتعمقة مع 16 مفردة من خبراء الإعلام سواء كانوا (أكاديمين أو عاملين بمجال الإعلام). توصلت الدراسة إلى أن أكثر الخدمات طلبا على موقع وزارة الداخلية المصرية على بوابة الحكومة الإلكترونية هى (تصاريح العمل / الأدلة الجنائية / الأحول المدنية / المرور): و أن المنشورات السائدة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى التابعة لوزارة الداخلية (محل الدِّرَاسَةِ) هى التى تناول الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية و يكون هدفها الإعلام: و أن أداء الإعلام الأمنى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و المواقع الرسمية من وجهة نظر المبحوثين يترواح بين ”الأداء الإيجابى و السلبى : الأداء الإيجابى”: و أن أغلبية المبحوثين راضيين عن هذا الأداء حيث انقسموا بين ”راضى إلى حد ما: راضي إلى حد كبير”: و أن طريقة تقديم أداء الإعلام الأمنى عبر هذه المواقع تؤثر ”أحيانًا: دائمًا” على اتجاهات المبحوثين نحو أداء وزارة الداخلية: و أن هناك علاقة بين أداء الإعلام الأمنى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و المواقع الرسمية و اتجاهات الجمهور نحو أداء وزارة الداخلية |