Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الانفعالى و أثره فى خفض اضطرابات الخوف و القلق و تحسين الكفاءة الاجتماعية لدى ضحايا التنمر بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى =
الناشر
أسماء رمضان عبد المحسن عبد العال :
المؤلف
أسماء رمضان عبد المحسن عبد العال
هيئة الاعداد
باحث / أسماء رمضان عبد المحسن عبد العال
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى
مناقش / فوقية أحمد السيد عبد الفتاح
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
135ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
19/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج للتدريب على استراتيجيات التنظيم الانفعالي فى خفض الخوف و القلق و تحسين الكفاءة الاجتماعية لدى ضحايا التنمر بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و كذلك التعرف على الأثر التتبعي لبرنامج استراتيجيات التنظيم الانفعالى على خفض اضطرابات الخوف و القلق و تحسين الكفاءة الاجتماعية لدى ضحايا التنمر بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى. تكونت عينة الدراسة من (15) تلميذًا و تلميذة من تلاميذ الصف السادس لمحافظة الجيزة التعليمية فى العام الدراسى 2019/2020م. تم تقسيم التلاميذ إلى مجموعتين: تجريبية (15) تلميذا و تلميذة: و ضابطة (15) تلميذا و تلميذة: حيث تم اختيارهم بطريقة المعاينة العشوائية البسيطة