Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية :
الناشر
أميرة محفوظ مصطفى محفوظ :
المؤلف
أميرة محفوظ مصطفى محفوظ
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محفوظ مصطفى محفوظ
مشرف / عفاف مصطفى عبدالدايم
مشرف / إبراهيم عبدالحميد عوض
مشرف / منى سامى سعيد بدير
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
393 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
18/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 473

from 473

المستخلص

عنوان البحث: مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية. يتكون البحث من ست فصول و هى كالتالى: الفصل الأول: يتناول خلفية و مشكلة البحث: فروض البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: منهجية البحث: و مصطلحات البحث. الفصل الثانى: يتناول التكرار مفهومه و نظمه التى تم شرحها لطلاب عينة التجربة بعد ذلك: مع عرض لعلاقة التكرار بعناصر و اسس تشكيلية و قيم فنية. الفصل الثالث: يتناول سرد تاريخى لمدارس الحداثة ثم الإتجاهات التى مهدت لما بعد الحداثة و معرفة معنى مابعد الحداثة و تطورها و إتجاهاتها و فنونها مع التدليل على كل فن بفنانين عالميين استخدموا نظم تكرارية كل فنان فى إتجاهه و مدرسته. الفصل الرابع: يتناول النظريات العلمية و تعاقبها و مدى ارتباطها و كيفية تاثرها على الفنانين و ثقافتهم. الفصل الخامس: يتناول أعمال فنانى النحت التى تميزت بوجود نظم تكرارية متنوعة مع وصف و تحليل هذه الأعمال. الفصل السادس: يتناول تجربة البحث التطبيقية و الإطار الفكرى لها: و أعمال طلبة المجموعة الضابطة و التجريبية. الفصل السابع: يتناول النتائج: التوصيات: المراجع: الملاحق: الملخص: و المستخلص